تعيين شركة فرنسة لدراسة جدوى إنشاء معهد للتقنيات الصناعية بموريتانيا

تم تعيين الجمعية الفرنسية لتصدير الموارد التعليمية (سفير) المتخصصة في تطوير النظم التعليمية وتعزيز الموارد البشرية ، لدراسة جدوى إنشاء معهد للتقنيات الصناعية – الأول من نوعه في موريتانيا – لمدة 8 أشهر.
يعد إنشاء مثل هذا المعهد جزءًا من مشروع دعم مفاوضات مشروع الغاز وبناء القدرات المؤسسية (PADG) الذي بدأ بعد اكتشاف حقل الغاز “أحمييم، تورتو الكبير”  الممتد بين موريتانيا والسنغال. ويمول من البنك الدولي لتصل قيمته إلى 20 مليون دولار ويهدف إلى تعويض نقص الموارد البشرية في مجال استغلال الهيدروكربونات.
يجب أن تعد سفير وثيقة تقدم بيانًا موجزًا ​​للأنشطة في قطاع النفط والغاز الصناعي ، بالإضافة إلى ملفات تعريف الأعمال ومستويات التأهيل المقابلة المتوقعة من قبل الشركات بما في ذلك الشركات الدولية ومتعددة الجنسيات في القطاع الذي تم تأسيسه في موريتانيا.
كما يجب على الشركة الفرنسية وضع جدول زمني واقعي لتنفيذ المشروع ، وخطة تدريب للموارد البشرية (تدريب تربوي ، تدريب تقني وتدريب إداري وإداري) ، وقائمة بالمعدات التي سيتم الحصول عليها في المهن / برامج التدريب القائمة حاليًا. …
يأتي تعيين هذه الشركة في سياق اتسم بتأكيد تأجيل بدء استغلال حقل غاز جراند تورتو / أحميم. حيث من المقرر  بدء عملية الاستخراج في عام 2023.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى