مقابلة خاصة مع المستشار البلدي الشاب أعلنات / باباهيم

مقابلة حصرية مع مستشار "تواصل" في بلدية انتيركنت

الموريتاني : في إطار مواكبة الموريتاني لمجريات الساحة الوطنية، وسعيا منا إلى إطلاع متابعينا الكرام على تفاصيل الأحداث، بتحليل متوازن، ونقاش متبصر، نلتقي اليوم مع  المستشارين الشباب لحزب تواصل عن بلدية انتيركنت  نحاوره ونستجلي من خلاله ما وراء الخبر، في لقاء شامل يتناول واقع وآفاق العمل البلدي، وأبرز معوقات ومشاكل العمل المحلي، بالنسبة لبلدية انتيركنت التابعة لمقاطعة أوجفت، كما يتطرق اللقاء إلى ما تم إنجازه وما سيتم على مستوى بلدية ا انتيركنت.

 فأهلا وسهلا بضيفنا الكريم المستشار البلدي الأستاذ اعلنات / باباهيم

موقع الموريتاني : حدثونا في البداية عن الوضعية العامة لبلدية انتيركنت وأهم المشاكل التي يعاني منها السكان ؟

المستشار البلدي أعلنات / باباهيم :  اهلا وسهلا بيكم موقع الموريتانى الوضعية العامة لبلدية انتيركنت لا تختلف عن باقى بلديات الوطن الريفية  المشاكل الاساسية  تكمن فى القطاعات الحيوية التى تمس المواطن من تعليم وصحة ومياه .وبنى تحية الى آخره.

موقع الموريتاني : كيف تؤثر التقاطعات على صلاحيات البلديات والمجالس الجهوية  وخاصة بلديتكم ؟

المستشار البلدي أعلنات / باباهيم : كما تعلمون تم استحدات المجالس الجهوية مؤخرا ولاشك أن ان ذلك ولد شبه تدافع للمسؤولية بين الجيهة والبلدية  الا ان المجالس البلدية ظلت الاقرب الى المواطن بحكم تعوده عليها.

موقع الموريتاني : ما تقويمكم لأداء  السلطة المحلية في تعاطيها مع الإشكالات التي تواجهها البلديات بشكل عام؟

المستشار البلدي أعلنات / باباهيم : انا من موقعى كمستشار بلدي كلما تواصلت مع الادارة وجدت منها تجاوب فعلا انا لست متواجدا فى البلدية و لكني اجد اخبارها من حين لآخر ولم يحصل لدى علم بامر من امورها الا تحركت حسب  امكانياتي وحسب السلم المتاح.واعتقد ان الإدارة تتعامل بشكل جدي ومقبلول معنا كمنتخبين .

موقع الموريتاني : ما تقويمكم لواقع الزراعة في البلدية ؟

المستشار البلدي أعلنات / باباهيم :  تعتبر بلدية انتيركنت شمامة أدرار لكونها تحتوى على حوالى 80% من “الكراير” مثل المرفك ,  العكد , ام اشناد , المجرة  اكرارت منصور,  اشدركل  , ازلى  بالاضافة الى الاودية الصالحة للزراعة مع ذلك تعتبر مهمولة الى حد الساعة من هذه الناحية.

موقع الموريتاني : بوصفكم مستشار بلدي عن حزب “تواصل” ما تقويمكم لإنجازات العمدة الحالي للبلدية ؟

المستشار البلدي أعلنات / باباهيم : تقويمى للعمدة الحالى  انه قطع اشواطا كبيرة في العديد من المجالات منها الصحة والتعليم والمياه  واليوم استطاع الحصول علي تمويل  ترميم الطريق الرابط بين عاصمة البلدية والطريق الرسمي أطار – تجكجة من طرف الجيهة  عموما وجد تحسن مع ان الظرفية لم تكن معينة  بسبب انتشار وباء كورونا الذي تسبب في تعطل الكثير من المشاريع الا اننا متفائلين بغد افضل.

موقع الموريتاني شكرا المستشار البلدي اعلنات / باباهيم علي رحابة الصدر والي لقاء اخر بحول الله حول افاق التنمية في المقاطعة قريبا بحول الله تعالي

اجري اللقاء لموقع “الموريتاني” محمد ولد اعليوت

زر الذهاب إلى الأعلى