اختتام فعاليات النسخة السادسة لبطولة ظامت … صور

الموريتاني : شكر السيد بداه ولد الگوار رئيس الاتحادية الموريتانية لظامت  جهة نواكشوط علي اهتمامها و دعمها السخي الذي مافتئت تقدمه للفاعلين في مجال الثقافة والرياضة، سعيا للنهوض بها وإحياء تراث بلادنا الثري وكذلك كل الحاضرين علي تجشمهو العناء من أجل حضور هذه التظاهرة .

جاء كذلك خلال كلمة القاها السيد بداه ولد الگوار رئيس الاتحادية الموريتانية لظامت الحفل النهائي لكاس الاستقلال الذي نظمته الاتحادية امس الجمعة  26 نوفمبر 2021  وهي النسخة السادسة لبطولة ظامت، المنظمة من طرف الاتحادية الموريتانية لظامت بالشراكة مع جهة نواكشوط.

وقد مثلت رئيسة جهة نواكشوط في هذا الحفل من طرف رئيسة اللجنة الثقافية بالمجلس الجهوي السيدة توتو بنت الرگاد .

التي اكدت في كلمتها علي أهمية هذه الاتحادية ودورها البارز في المحافظة علي التراث وأضافت أن جهة انواكشوط ماضية في دعم الاتحادية الموريتانية لظامت.

كما عبرت رئيسة اللجنة الثقافية بالمجلس الجهوي لنواكشوط عن سعادتها بحضور هذه التظاهرة الهامة، تثمينا للدور الكبير الذي تلعبه الاتحادية لترقية هذه الرياضة الذهنية العريقة.

و أكدت السيدة توتو بنت الركاد على مضي جهة نواكشوط قدما في دعم الاتحادية وتشجيع القائمين عليها في برنامجهم الرامي إلى ترقية هذه اللعبة، التي تساهم في تنمية الإبداع الفكري لدي المهتمين بها.

وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز على الفائزين الأوائل، وذلك بحضور عدد من الفاعلين في قطاع الثقافة.

وقد تخلل الحفل مداخلات أدبية وشعرية وكذلك مداخلة لنقيب الصحفيين الموريتانيين السيد احمد طالب ولد المعلوم الذي شكر الاتحادية وأكد علي استعداد النقابة لدعم الاتحادية من أجل مواصلة جهودها الحثيثة لترقية واستمرار هذه اللعبة الذهنية المفيدة .

وكرمت الاتحادية الموريتانية عدد من الجهات حيث أهدتهم ألة تمثل نموذج من هذه اللعبة وكان ذلك التكريم علي النحو التالي :

رئيسة جهة انواكشوط

عبرت رئيسة اللجنة الثقافية بالمجلس الجهوي لنواكشوط

المدير العام القناة الثقافية الموريتانية

المدير المساعد للقناة الثقافية الموريتانية

مؤسسة الموريتاني للنشر والتوزيع

زر الذهاب إلى الأعلى