هذه هي الفرق الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا

يملك فريق ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم برصيد 14 لقبا كان آخرها تتويجه أمس السبت، بعد التفوق على ليفربول 1-0.

ويأتي عملاق إيطاليا “ميلان” في المركز الثاني كأكثر الأندية تتويجا بدوري أبطال أوروبا بواقع 7 ألقاب كان آخرها عام 2007 والذي كان بمثابة انتقام من ليفربول بعد ملحمة إسطنبول في 2005.

وجاء الثنائي “ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني” خلف الروسونيري كثالث أكثر الأندية تحقيقا للبطولة بمعدل 6 ألقاب، وكان البطل الإنجليزي قد خسر ثلاثة نهائيات شارك فيها أمام الإيطالي في 2007 وضد ريال مدريد في 2018 و2022، فيما تمكن من الفوز بالبطولة في 2019 على حساب توتنهام.

وبعدهما يأتي برشلونة الإسباني الذي يملك 5 ألقاب من دوري أبطال أوروبا، وقد كان حتى الموسم قبل الماضي مساويا للريدز والبايرن، لكن الثنائي رفعوا الكأس تواليا واقتربوا من الروسونيري.

أما فريق أياكس الهولندي فتمكن من الفوز بذات الأذنين في أربع مناسبات طيلة تاريخه ولكن آخرها يعود إلى عام 1995، ويملك مانشستر يونايتد ثلاث بطولات وما زال يوفنتوس يبحث عن لقبه الأول منذ عام 1996 ليضيف ثالث البطولات إلى تاريخه.

وبعد فوز تشيلسي بنهائي دوري أبطال أوروبا 2021، فإنه تساوى في الرصيد مع يوفنتوس وبنفيكا ونوتنغهام فورست وبورتو، وذلك برصيد لقبين.

زر الذهاب إلى الأعلى