توقع موجات أمطار غزيرة على عدة مناطق من البلاد

الموريتاني : تشير آخر معطيات الطقس في أجواء موريتانيا ومحيطها إلى توقع موجات أمطار تشمل جل البلاد، وستكون أولاها ابتداء من مساء الجمعة وحتى صباح السبت، فيما ستكون الثانية ابتداء من ظهر الأربعاء القادم.

ويتوقع بحول الله تعالى أن تستقبل البلاد مساء الجمعة موجتي أمطار إحداهما قادمة من الجارة مالي، والأخرى قادمة من الجارة السنغال، وأن تؤدي هذه السحب إلى تهاطل أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مناطق واسعة من البلاد.

وستشمل هذه السحب الماطرة بإذن الله تعالى ولايات الحوضين الشرقي، والغربي، والعصابة، وكيدي ماغا، وكوركل، والبراكنة، والترارزة، وتكانت، وآدرار، ومناطق شرق وجنوب إنشيري.

وستكون هذه السحب أكثر كثافة وانتشارا من مساء الجمعة وحتى صباح السبت.

فيما يتوقع أن تستقبل مناطق من العاصمة نواكشوط أمطارا من خفيفة إلى متوسطة وذلك من مساء السبت إلى صباح الأحد.

فيما تتوقع بإذن الله تعالى موجة أمطار جديدة ابتداء من ظهر الأربعاء القادم، وستسمر حتى صباح الجمعة، على أن تتركز على النصف الجنوبي من البلاد، أي ولايات الحوضين الشرقي، والغربي، والعصابة، وكيدي ماغا، وكوركل، والبراكنة، والترارزة.

وعرفت الساعات الماضية انتشار سحب ماطرة على الحوضين الشرقي، والغربي، والعصابة، وتتجه غربا، فيما انتشرت سحب أخرى أقل كثافة وحجما على ولاية تكانت.

وكانت مناطق جنوب الحوض الشرقي، قد عرفت مساء الأربعاء انتشار سحب ماطرة متوسطة الكثافة، ويتوقع بإذن الله تعالى أن تكون قد أدت لتهاطل أمطار من خفيفة إلى متوسطة خاصة على المنطقة الممتدة من مدينة النعمة وحتى ما بعد الحدود الموريتانية المالية جنوبا.

كما انتشرت مساء نفس اليوم سحب ماطرة خفيفة على مناطق عديدة شرق وشمال شرق ولاية تيرس الزمور، ووسط ولاية آدرار، وهي سحب محدودة الانتشار محدودة الكثافة.

فيما شهدت بقية أجواء البلاد من مساء الأربعاء وحتى ضحى الخميس انقشاعا كاملا للسحب.

زر الذهاب إلى الأعلى