رئاسة محمد ولد بمب ولد مكت .. للبرلمان في أيد أمينة

لقد كان اختيار رجل الدولة و رجل الاجماع الوطني ..رجل الأخلاق و المروءة و الكرم .. رجل القوة و الصرامة الرئيس محمد ولد بمب ولد مكت اختيارا موفقا لأبعد الحدود
و أبان الاختيار عن كل ما عهد عن فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني من حكمة و فراسة و توفيق في القرارات و اختيار الكفاءات بناء على مصلحة الوطن و أمنه و تقدمه
فالرجل محل تقدير و احترام من جميع الموريتانيين ، باختلاف مشاربهم و توجهاتهم ، و هو أمر لم يأت اعتباطا ولا من فراغ . بل جاء نتيجة تراكمات لعقود من خدمة الوطن و الذود عنه و التضحية لأجله ، سطر فيها الرئيس محمد ولد بمب ولد مكت تاريخا من البذل و العطاء ، تاريخا من الصرامة في تطبيق القانون و تكريس، العدالة ، والمساواة بين الجميع ، فمن الشيم التي عرف بها الرئيس محمد ولد بمب ولد مكت تكريسه مبدأ العدل و الإنصاف و الصرامة في تطبيق القانون في كل المرافق التي تولى إدارتها و حبه و قربه من الجميع تلك أمور أظهرتها بجلاء نتائج الاستحقاقات الفارطة و أثبتها حب و التفاف الجميع.
و في قبة البرلمان و في الخطاب الأول للرئيس محمد ولد بمب ولد مكت وضع ملامح المرحلة و عهد الانصاف الذي وعد به فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامجه الانتخابي و وعد به الشعب الموريتاني الذي أعطاه ثقته و كرسه في مأموريته فقد كانت إنصافا و ردا للمظالم و خدمة للمواطن و تقريبا للإدارة من المواطن و الشواهد على ذلك تعز على الحصر و العد. وهنا أيضا نلاحظ أنه داخل قبة البرلمان أظهر أنفتاح للإصلاح وصرامة أيضا في تنفيذ القانون وجعل القانون فوق الجميع فعندما خرق أحد البرلمانيين القانون كان تعامل الرئيس محمد ولد مكت صارما و مكرس للقانون و ذلك بمنعه من الحضور أربع جلسات متتالية، وهو إجراء قانوني ينم عن صرامة و احترام النظم و القوانين.
وكان سباقا لهذه الخطوة ليلفت إنتباه العدالة أن النائب خرق القانون ولابد له من المحاسبة . وبعد تقديم العدالة طلب برفع الحصانة عن النائب شكل الرئيس محمد ولد بمب ولد مكت لجنة برلمانيين للبت في طلب الحصانة عن النائب المذكور طبقا للقانون و النظام ثم عقد جلسة علنية صوت فيها النواب لرفع الحصانة عن النائب بالإجماع المريح . ليظهر لنا أن هذا الرئيس الجديد للبرلمان ليس كسابقيه حيث كان البرلمان خارج السيطرة يداس فيه على المبادئ و الثوابت .
فهنيئا للشعب الموريتاني بفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيسا للجمهورية و للرئيس محمد ولد بمب ولد مكت رئيسا للبرلمان فبهما و بأركان النظام يكون قطار البلاد على سكته الصحيحة.
الكاتب و الأديب و المؤلف / التراد سيد احمد

زر الذهاب إلى الأعلى