وفد المملكة برئاسة هدى الفردوس، الرئيس التنفيذي لشركة HealthGena وتقول إن الهند لديها “المعرفة والخبرة والقوى العاملة” لدعم الشركات السعودية

نيودلهي: تحرص الشركات السعودية على التعاون مع نظيراتها الهندية في قمة مجموعة العشرين الهندية للتكنولوجيا الزراعية، حسبما صرحت رئيسة وفد المملكة لصحيفة عرب نيوز يوم الاثنين، حيث وصفت الدولة الواقعة في جنوب آسيا بأنها تتمتع “بأكبر الإمكانات” لدعم الشركات الناشئة.

وعقدت قمة التكنولوجيا الزراعية، التي تم تنظيمها كحدث رئيسي خلال رئاسة الهند لمجموعة العشرين من الدول الغنية والنامية، في نيودلهي يوم الاثنين. وسعى المؤتمر إلى تعزيز المناقشات حول الابتكارات التكنولوجية في الزراعة والممارسات المستدامة في هذا المجال.

وضم وفد سعودي برئاسة الدكتورة هدى الفردوس، الرئيس التنفيذي لشركة HealthGena ومقرها الرياض، العديد من الشركات العاملة في مجال تربية الأحياء المائية والذكاء الاصطناعي والبلوكتشين والاستثمار في الزراعة.

وقالت: “لقد اخترنا مجموعة واسعة من الشركات للحضور وتمثيل القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية اليوم في القمة وتكون قادرة على تبادل أدوارها وخبراتها مع المندوبين الآخرين، فضلا عن إقامة تعاون وشراكات مع نظراء عالميين”. أخبار العرب.

وقال الفردوس إن الوفد السعودي رصد فرصا مع شركات هندية من شأنها أن تكمل العمل الذي كانوا يقومون به بالفعل.

“آمل أن نتمكن من العثور على شركات تكميلية من شأنها أن تساعد الأنشطة… في مجال الزراعة في السعودية حتى تتمكن الشراكة من خلق النجاح لجميع الأطراف والمساعدة في إحداث التغيير بين البلدين.

وقالت: “لقد كانت القمة بالفعل مثمرة للغاية، وقد حددت الشركات الناشئة بالفعل شركاء في الهند للتعاون معهم وستواصل هذه المناقشة عندما تعود إلى المملكة العربية السعودية”.

وأضافت أن الهند لديها “المعرفة والخبرة والقوى العاملة” لدعم الشركات الناشئة السعودية.

وقالت الفردوس، التي شاركت أيضًا في قمة تحالف رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين في دلهي الشهر الماضي، إنها لاحظت اهتمامًا كبيرًا بالمملكة العربية السعودية من خلال مثل هذه الأحداث، مما أعطى منصة للشركات في المملكة لمشاركة رؤيتها وإنجازاتها.

وقالت: “أعتقد أن الكثير من الدول، بما في ذلك الهند، تنظر إلى المملكة العربية السعودية على أنها أرض الفرص”.

“أعتقد أن فرصًا كهذه، حيث نأتي ونتحدث عما نقوم به، بالتأكيد تثير فضول الناس لفهم المزيد عن كيفية العمل مع المملكة العربية السعودية.”

وقعت HealthGena نفسها مذكرة تفاهم مع المبادرة الهندية غير الربحية Jagriti Yatra لعقد برنامج في أكتوبر للشركات الناشئة من دول مجموعة العشرين لتبادل الأفكار وتبادل الأفكار خلال رحلة قطار مدتها أسبوعين عبر الهند.

وقال شاشانك ماني، مؤسس الحدث، إنه سيساعد في عرض الابتكارات التي يتم تطويرها في البلاد.

وقال لصحيفة عرب نيوز: “أعتقد أن هذا سيحقق هدف جعل المملكة العربية السعودية والمشاركين فيها يقتربون من الهنود في ابتكاراتنا ونظمنا البيئية الناشئة وكذلك المشاركين الدوليين الآخرين”.

زر الذهاب إلى الأعلى