المدير العام للإيسيسكو يستقبل المدير العام لوكالة الأنباء الليبية

الرباط:23/4/2024
استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد إبراهيم هدية المجبري، المدير العام لوكالة الأنباء الليبية رئيس اللجنة العليا للاحتفاء بمدينة بنغازي عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، حيث بحثا عدة موضوعات أبرزها جوانب الاستعدادات لزيارة الدكتور المالك إلى طرابلس، للمشاركة في المؤتمر الدولي حول القرآن الكريم، وكذا التنسيق بخصوص البرامج والتظاهرات الثقافية المزمع عقدها خلال احتفالية بنغازي.

وخلال اللقاء، الذي تم اليوم الثلاثاء (23 أبريل 2024) بمقر الإيسيسكو في الرباط، ثمن الدكتور المالك الشراكة القائمة بين المنظمة ودولة ليبيا في مجالات التربية والعلوم والثقافة، مؤكدا حرص الإيسيسكو على تعزيز التعاون مع جميع المؤسسات الليبية المعنية بمجالات عمل المنظمة.

واستعرض أبرز محاور رؤية الإيسيسكو الجديدة، مبرزا أنها انتهجت تطوير المنظمة وتحديثها لتواكب المتغيرات العالمية المتسارعة في جميع المجالات، وتستشرف المستقبل وتساهم في الإعداد له ومواجهة تحدياته، وتلبي تطلعات دولها الأعضاء والمجتمعات المسلمة عبر العالم، في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

من جانبه، أشاد السيد المجبري بجهود الإيسيسكو المشهودة والمقدرة في مجالات اختصاصها. وتناول ترتيبات زيارة المدير العام للإيسيسكو إلى طرابلس مطلع شهر مايو المقبل للمشاركة في مؤتمر دولي حول القرآن الكريم، وكذا الترتيبات اللوجستية اللازمة لإطلاق احتفالية بنغازي عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي، داعيا إلى تعزيز التعاون بين المنظمة ودولة ليبيا بما يخدم مصلحة الجانبين.

حضر اللقاء من الإيسيسكو كل من الدكتور محمد زين العابدين، رئيس قطاع الثقافة والاتصال، والسفير خالد فتح الرحمن، مدير مركز الحوار الحضاري، والدكتور أحمد سعيد ولد اباه، المستشار لدى الإدارة العامة للمنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى