المدير العام للإيسيسكو يستقبل المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة

الرباط:24/4/2024
استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين المنظمة والمؤسسة، في إطار الاتفاقية الموقعة بينهما خلال شهر مارس 2023، للاستفادة من خبرات وإمكانيات الجانبين وتوظيفها لفائدة الدول الأعضاء بالإيسيسكو، لتحسين ترتيبها في مؤشر المعرفة العالمي، الذي تصدره المؤسسة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سنويا.

وتطرق اللقاء، الذي تم اليوم الأربعاء (24 أبريل 2024) بمقر الإيسيسكو في الرباط، بحضور الدكتور هاني تركي، مدير مشروع المعرفة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى مناقشة سبل مواجهة التحديات المرتبطة بالبيانات التي يتضمنها تقرير مؤشر المعرفة، وأهمية تحديث الدول لهذه البيانات لكي تتبوأ كل دولة المكانة الملائمة لحجم التطور المحرز في المجالات التي يرصدها المؤشر.

وبحث الجانبان مشاركة المسؤولين عن المؤشر في مؤتمر وزراء التربية والتعليم في العالم الإسلامي، المقرر أن تستضيفه سلطنة عمان بالعاصمة مسقط خلال شهر أكتوبر المقبل، وكذلك مشاركة الإيسيسكو في قمة المعرفة بدبي في شهر نوفمبر 2024. كما تم بحث عقد ورش عمل لفائدة خبراء من الدول الأعضاء في الإيسيسكو، للتعريف بآليات عمل مؤشر المعرفة، وتأكيد أهمية تعاون الدول ليكون التقرير السنوي للمؤشر معبرا عن الواقع، ولتبادل الخبرات والتجارب حول هذا الأمر.

وفي ختام اللقاء أكد الجانبان حرصهما على تعزيز التعاون القائم بين الإيسيسكو ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ومواصلة التنسيق مع الدول الأعضاء في المنظمة فيما يتعلق بمؤشر المعرفة.

زر الذهاب إلى الأعلى