المدير العام للإيسيسكو يستقبل مندوب ليبيا الجديد لدى المنظمة

الرباط:23/5/2024

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور محمد عماري زايد، مندوب ليبيا الدائم لدى الإيسيسكو، حيث تم بحث مستجدات الشراكة بين المنظمة وليبيا، في ضوء الزيارة التي قام بها الدكتور المالك إلى طرابلس مطلع شهر مايو الجاري، ومباحثاته مع كبار المسؤولين الليبيين. 

واستهل المدير العام للإيسيسكو  اللقاء، الذي تم اليوم الخميس (23 مايو 2024) بمقر المنظمة في الرباط، بالتعبير عن خالص الشكر والتقدير لدولة ليبيا حكومة وشعبا، على ما لقيه من حفاوة استقبال في أثناء زيارته إلى طرابلس، وما لمسه من حرص المسؤولين الليبيين على تعميق العلاقات مع المنظمة في مجالات اختصاصها.

وأكد حرص الإيسيسكو على مواصلة التنسيق مع الجهات الليبية المعنية بالتربية والعلوم والثقافة، لتطوير الشراكة القائمة بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، عبر تنفيذ مبادرات وبرامج ومشاريع تواكب توجهات الدولة الليبية وتلبي احتياجاتها في هذه المجالات.

من جانبه ثمن مندوب ليبيا الدائم لدى الإيسيسكو جهود المنظمة، مؤكدا أن زيارة الدكتور المالك إلى طرابلس ستمثل انطلاقة جديدة للعلاقات بين ليبيا والإيسيسكو.

وأشار إلى أنه عقب زيارة المدير العام للإيسيسكو تم تشكيل فريق عمل لإعداد تقرير مفصل حول نتائج الزيارة، وبلورة البرامج والمشاريع التي تم التباحث بخصوص التعاون في تنفيذها.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على زيارة فريق عمل من ليبيا إلى مقر الإيسيسكو للتوافق على مسودة اتفاقية تنفيذية للشراكة بين الجانبين، في مجموعة من البرامج والمشاريع، تمهيدا للتوقيع عليها خلال الفترة المقبلة.  كما تم الاتفاق على دعم الإيسيسكو لليبيا في محال بناء القدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى