اختتام الحملة الانتخابية الممهدة لاقتراع رئاسيات 2024 منتصف الليلة البارحة

اختتمت منتصف الليلة البارحة، على عموم التراب الوطني، الحملة الانتخابية الممهدة لاقتراع رئاسيات 29 يونيو 2024، لتدخل البلاد مرحلة الصمت الانتخابي، على أن يبدأ الاقتراع الساعة السابعة من صبيحة غدا السبت.
ويتنافس سبعة مرشحين خلال هذه الحملة الانتخابية للحصول على أكبر عدد ممكن من أصوات الناخبين المعبر عنها، وهم حسب تسلسل ورودهم للمجلس الدستوري، السادة:
– محمد الشيخ الغزواني،
– محمد الأمين المرتجي الوافي،
– حمادي سيدي المختار محمد عبدي،
– أوتوما انتوان سليمان سومارى،
– مامادو بوكار با،
– العيد محمدن امبارك،
– بيرام الداه اعبيد.
ويبلغ مجموع الناخبين الذي يحق لهم التصويت في اقتراع الـ 29 يونيو 1.939.342 ناخبا، نسبة النساء منهم 53%.
وعلى مدى خمسة عشر يوما تبارى المرشحون وأنصارهم في هذه الحملة بأنواع الدعاية الانتخابية المختلفة من خلال المهرجانات والندوات والأماسي الغنائية والخطابية والشعارات والملصقات بهدف كسب ود الناخب الموريتاني.
وفي هذا السياق، أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات أن جميع لجانها وأطقمها الجهوية والمقاطعية، وعلى مستوى المراكز الإدارية، وعبر المكاتب المخصصة للجاليات الموريتانية في الخارج؛ على أتم درجات الجاهزية والاستعداد لمباشرة الاقتراع، تنظيما وإشرافا.
وأكدت اللجنة اكتمال وصول اللوازم الانتخابية إلى مكاتب التصويت على عموم التراب الوطني، والانتهاء من تكوين الطواقم المشرفة على هذه العملية.
وحثت اللجنة كافة شركائها من مترشحين ووسائل إعلام على وقف جميع الأنشطة والحملات الدعائية؛ والالتزام بالصمت الانتخابي؛ بدءً من الساعة صفر ليل الخميس / الجمعة.
نشير إلى أن عملية الاقتراع ستنطلق يوم السبت (29 يونيو 2024) عند الساعة السابعة (7) صباحا وتختتم عند الساعة السابعة (7) مساء، وفي حالة شوط ثان تجرى الانتخابات يوم السبت 13 يوليو 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى