رئيس الجمهورية يلتقي مدير صندوق النقد الدولي… تفاصيل

الموريتاني : رئيس الجمهورية يلتقي مدير صندوق النقد الدولي لمناقشة تعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير العلاقات الثنائية..

التقى رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، ظهر اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، ريجيس أو نسوندي، المدير التنفيذي بمجلس إدارة صندوق النقد الدولي، ممثلاً لموريتانيا والمجموعة الأفريقية الثانية.

وتركز اللقاء على العلاقات بين صندوق النقد الدولي وموريتانيا، وسبل تطوير تلك العلاقات وتعزيز التعاون لتحقيق الأهداف المشتركة.

حضر الاجتماع كل من الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية الناني ولد أشروقه، ومحمد الأمين ولد الذهبي محافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى فاطمة يحي مستشارة المدير العام لصندوق النقد الدولي.

وعقب الاجتماع، أعرب ريجيس أو نسوندي عن تهنئته لولد الغزواني على قيادته المتميزة للاتحاد الأفريقي، مشيراً إلى أن هدف اللقاء هو مناقشة القضايا التي تهم موريتانيا والقارة الأفريقية، بما في ذلك القضايا الاقتصادية والتنموية، مثل الديون، وانعدام الأمن، والبنية المالية الدولية، وتغير المناخ، والذكاء الاصطناعي، والديناميات الديموغرافية.

وأكد أنه سيأخذ بعين الاعتبار التوجيهات الحكيمة لرئيس الجمهورية بشأن هذه القضايا، وبخصوص كيفية تحسين دعم صندوق النقد الدولي للدول الأعضاء، وذلك في إطار احتفاله بالذكرى الثمانين لتأسيسه هذا العام.

كما ناقش ريجيس أو نسوندي مع رئيس الجمهورية زيادة تمثيل أفريقيا في المنتدى الدولي، وخلق منصب ثالث لأفريقيا جنوب الصحراء في المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي هذا العام.

وأوضح أن اللقاء تطرق أيضاً للعلاقة الثنائية بين موريتانيا وصندوق النقد الدولي، مشيراً إلى أن موريتانيا تعد من بين أفضل البلدان أداءً في مجموعة صندوق النقد الدولي من حيث برامج الإصلاح.

وأشار السيد أو نسوندي إلى أن الإصلاحات الهيكلية التي قامت بها موريتانيا خلال فترة قصيرة بدأت تؤتي ثمارها، مما يظهر التزاماً كبيراً من جانب السلطات وقدرتها على الاستجابة للأزمات بشكل فعال.

وأكد أن موريتانيا تبذل جهودًا كبيرة للحفاظ على استقرار المنطقة على الرغم من التحديات المالية، خاصة في ظل التدفق المتزايد للاجئين، معربًا عن استعداد صندوق النقد الدولي لدعم السلطات الموريتانية في برنامجها الإصلاحي..

زر الذهاب إلى الأعلى