انواكشوط : ولد بوحبيني يقوم بزيارة لمراكز الحالة المدنية

الموريتاني : ثمن رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، الأستاذ احمد سالم ولد بوحبيني الجهود التي تقوم بها مراكز استقبال المواطنين التابعة للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة.

وأعرب عن أمله في أن يتم القضاء علي جميع مشاكل الحالة المدنية وأن يحصل كل مواطن علي أوراقه الثبوتية باعتبارها الحق الأول لكل إنسان وتترتب عليها كل الحقوق الأخرى.

جاء ذلك على هامش الزيارة التي أدها رئيس اللجنة اليوم الأربعاء لبعض مراكز استقبال المواطنين في مقاطعات لقصر و تفرغ زينه، و السبخة ، حيث اطلع على واقع هذه المراكز ومدى قدرتها علي أداء المهام المنوطة بها.

وتجول رئيس اللجنة في مختلف أقسام هذه المنشآت الإدارية واطلع علي وسائلها الفنية واستمع إلي شروح قدمها القائمون عليها وأهم التحديات والمشاكل المطروحة لهم، كما استمع إلي آراء المواطنين والعراقيل التي تواجههم أثناء مراجعاتهم لهذه المراكز.

وكان رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان قد عقد قبل ذلك اجتماعا مع الإداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة السيد أحمد ولد المختار ولد بوسيف بمقر الوكالة ومعاونيه، قدم خلاله عرضا حول أهداف اللجنة ومهامها ومجالات تدخلها سعيا للمساهمة في ترقية وحماية حقوق الإنسان.

رافق رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في مختلف محطات الزيارة الأمين العام للجنة، السيد محمد ولد إبراهيم وعدد من المستشارين.

زر الذهاب إلى الأعلى