إطلاق تكوين( 4000) شاب على دعم القدرات وتطوير المهارات

الموريتاني : أشرف الأمين العام لوزارة تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية السيد الناجي ولد خطري اليوم في ألاك على حفل إطلاق تكوين( 4000) شاب على المهارات الأساسية لقابلية التشغيل (مهارات جديدة).

و يندرج هذا التكوين في إطار مشروع دعم قابلية التشغيل والدمج الإجتماعي والإقتصادي للشباب الهش الممول من طرف مجموعة البنك الإفريقي للتنمية بغلاف مالى يصل إلى أربعة ملايين دولار.

وقال الأمين العام إن هذا المشروع يستهدف الفئات الهشة وخاصة الشباب والتى تدخل العناية بها في صميم برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وهو ماتم تجسيده في برنامج حكومة معالى الوزير الأول السيد المختار ولد اجاي.

وأضاف السيد الأمين العام أن هذا التكوين يستهدف 4000 شاب تتراوح أعمارهم بين 15سنة و 24 سنة من مختلف مقاطعات وبلديات لبراكنة، مبرزا أن هذا التكوين يهدف إلى دعم قدرات الشباب على مستوى الوعي الذاتي وتقدير المهارات والقدرة على تسوية النزاعات والقيادة.

وأبرز أن التكوين سيفتح الباب أمام هؤلاء الشباب للإستفادة من بقية مكونات المشروع عن طريق تكوين تأهيلي مهني ل 850 شابا في مهن يحتاجها سوق العمل في الولاية إضافة لتمويل ما لا يقل عن 700 شاب لإنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل.

بدوره ثمن نائب رئيس جهة لبراكنة هذا التكوين مؤكدا أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولى عناية خاصة للشباب الذي يعتبر عماد الأمم و ركيزتها.

جرى حفل الإنطلاقة الرسمية لهذا التكوين بحضور والى لبراكنة المساعد السيد محمد عبد الفتاح ولد أحمد وحاكم مقاطعة ألاك المساعد والمنسق الوطني لمشاريع التشغيل والمدير العام لإدارة التشغيل ومنسق مشروع دعم قابلية التشغيل والدمج الإجتماعي والإقتصادي للشباب الهش والأمين العام لبلدية ألاك.

زر الذهاب إلى الأعلى