الإيسيسكو تشارك في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي بغامبيا

بانجول:4/5/2024

يشارك الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، على رأس وفد من المنظمة، في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، في مدينة بانجول عاصمة جمهورية غامبيا يومي 4 و5 مايو 2024، بحضور قادة ورؤساء حكومات دول منظمة التعاون الإسلامي.

وتناقش القمة، التي تنعقد تحت شعار: “تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة”، قضايا العالم الإسلامي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وقضايا الشباب والمرأة والأسرة والعلوم والتكنولوجيا والإعلام، والمجموعات المسلمة في الدول غير الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي. بالإضافة إلى مناقشة المواضيع المتعلقة بالحرب الإسرائيلية الغاشمة على غزة، ونبذ خطاب الكراهية، وتعزيز الحوار، وترسيخ السلم والتعايش، وقضايا التغير المناخي والأمن الغذائي.

وتسعى الإيسيسكو من خلال مشاركتها في القمة، إلى إطلاع قادة دول العالم الإسلامي على ما تبذله المنظمة من جهود بمجالات التربية والعلوم والثقافة، في إطار رؤيتها الجديدة وتوجهاتها الاستراتيجية المبنية على الانفتاح والابتكار والإبداع، خدمة لدولها الأعضاء.

ويضم وفد الإيسيسكو المشارك في القمة، الدكتور أحمد سعيد ولد اباه، والدكتور عليون سال، المستشارين لدى الإدارة العامة للمنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى