الإيسيسكو تنظم أكثر من 60 نشاطا بجناحها في الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

الرباط:9/5/2024
بجناح خاص سيشهد تنظيم أكثر من 60 نشاطا ثقافيا متنوعا، تشارك منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الدورة التاسعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي تعقده وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية في الرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وافتتحه السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الخميس (9 مايو 2024)، ويستمر إلى 19 مايو 2024.

وحضر الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو، ووفد من رؤساء ومديري قطاعات وإدارات ومراكز المنظمة الافتتاح الرسمي للمعرض، الذي تشهد دورته هذا العام مشاركة 743 عارضا يمثلون 48 بلدا، و241 نشاطا تتعلق بعدة موضوعات منها: قراءة التراث وكتابة المستقبل، وإفريقيا المتعددة، والإعلام والتكنولوجيا. حيث سيتجاوز عدد العناوين المعروضة 100 ألف عنوان تنتمي مضامينها إلى مختلف المعارف الإنسانية.

وسيحتضن جناح الإيسيسكو في المعرض هذا العام لقاءات ثقافية متنوعة، سيتم تنفيذها بمشاركة نخبة من المفكرين والمثقفين والأدباء والشعراء، ينتمون إلى دول أعضاء بالمنظمة وخارجها، حيث سيقدمون محاضرات حول مجموعة من القضايا الثقافية والفكرية الراهنة، وقراءات في مجموعة من الإصدارات والمؤلفات الحديثة، وسيشهد الجناح تنظيم أنشطة ومسابقات لفائدة الأطفال، ومنح جوائز للفائزين.

كما سيعرض الجناح عددا كبيرا من الكتب والدراسات، التي أصدرتها الإيسيسكو بمجالات التربية والعلوم والثقافة والإعلام والتواصل والعلوم الإنسانية، فضلا عن المنشورات والمطويات التي تقدم فكرة كاملة عن أهم مبادرات وبرامج ومشاريع المنظمة ، كما يوفر الجناح شاشات عرض لبث مقاطع فيديو من إنتاج الإيسيسكو، في مجالات اختصاصها.

وسيشهد جناح الإيسيسكو مشاركة رؤساء القطاعات ومديري الإدارات والمراكز المتخصصة والخبراء بالمنظمة، بالإضافة إلى عدد من المشرفين على كراسي الإيسيسكو العلمية بجامعة ابن طفيل، والجامعة الأورومتوسطية بالمغرب، لمناقشة أبرز القضايا في المجالات التربوية والعلمية والثقافية.

زر الذهاب إلى الأعلى